كتاب اصل الانواع مترجم للعربية

تحميل  كتاب أصل-الأنواع-تشارلز-داروين    مترجم  للعربية

 اسم الكتاب بالكامل

أصل الأنواع عن طريق الانتقاء الطبيعي – أو بقاء الأعراق المفضلة في أثناء الكفاح من اجل الحياة» : On the Origin of Species by Means of Natural Selection, or the Preservation of Favoured Races in the Struggle for Life).

 لمحة عن  داروين  والتطور

 داروين يصنفه الملاحدة على انه لا ادري

 والحقيقة انه  مؤمن ان الله خلق الخلق الاول ثم ترك الطبيعة تطور هذة الحياة ببرنامجها الخاص. وان الكائنات أتت من أصل واحد من كائن ذي خليه واحدة يشبة الامبيبيا… وان الانسان أيضاً مع طول العمر الجيولوجي تحدر من هذة الامبيبيا.

 فسواء كان اى ادري  او مؤمن بالاله بطريقة خاصة – ان الخبق الاول تطور  – فهو لم يكن ملحدا كما يدعى الملاحدة

تنزيل

فهو  لم يزعم قط أن ثبوت التطور ينفي وجود الله , و لم يقل قط أن التطور يفسر خلق الحياة , و غاية ما ذهب إليه أن التطور يفسر تعدد الأنواع الحيوانية و النباتية , و في ختام كتابه عن أصل الأنواع يقول أن الأنواع ترجع في أصولها إلى بضعة أنواع تفرعت على جرثومة الحياة التي أنشأها الخلاق ؟؟؟؟.

و قد قال والاس في كتابه عالم الحياة the world of life متحدثا عن عقيدة داروين “إنه على ما يظهر قد صار إلى نتيجة واحدة , و هي أن الكون لا يمكن أن يكون قد وجد بغير علة عاقلة , و لكن إدراك هذه العلة على أي وجه كامل يعلو على إدراك العقل البشري .

ثم عقب والاس قائلا : “و إني لأولي هذه النظرة كل عطفي و شعوري , و لكنني مع هذا أرى أننا مستطيعون أن نلمح قبسا من القدرة التي تعمل في الطبيعة , يساعدنا على تذليل الصعوبة البالغة التي تحول دون العلم بحقيقة الخالق الأبدي الذي لا أول له و لا آخر” .

و لما سُئل والاس عن عقيدته الدينية (سنة 1879) قال في خطاب إلى مستر فوردايس Fordyce صاحب كتاب ملامح في الشكوكية :

” إن آرائي الخاصة مسألة لا خطر لها ولا تعني أحدا غيري , ولكنك سألتني فاسمح لي أن أقول أنني متردد , و لكنني في أقصى خطرات هذا التردد لم أكن قط ملحدا بالمعنى الذي يُفهم فيه الإلحاد على أنه إنكار لوجود الله , و أحسب أن وصف اللاأدري يصدق علي في أكثر الأوقات – لا في جميعها – كلما تقدمت بي الأيام ” .

و قد كتب قبل ذلك (سنة 1873) إلى طالب هولندي سأله السؤال نفسه فقال : ” إن استحالة تصور هذا الكون العظيم العجيب و فيه نفوسنا الشاعرة قائما على مجرد المصادفة – هي في نظري أقوى البراهين على وجود الله , و لكنني لم أستطع قط تحديد قيمة هذا البرهان” .

و سأله طالب ألماني (سنة 1879) : هل يتفق مذهب التطور و الإيمان بوجود الله , فأوصى أحد أعوانه أن يكتب إليه ما فحواه أنهما يتفقان , و لكن الناس يختلفون في فهم المقصود بالإله .

و عاد الطالب يسأل و يطلب التفصيل , فكتب إليه داروين نفسه في هذه المرة و قال له أنه لا يرى دليلا على الوحي و ان الإيمان بالبعث متروك لكل من يشاء أن يتخذ له فيه معتقدا بين المحتملات المتضاربة .

وفى  خطاب أرسله إلى غراهام صاحب كتاب عقيدة العلم كتبه سنة 1881 و قال فيه : “إنك عبرت عن عقيدتي الباطنة .. إن الكون لم ينجم عن مصادفة , ثم عاد يتساءل : ما قيمة هذه العقيدة في إثبات حقيقتها ؟

 كيف يستدل الملحد  برجل لم يقول ان الله غير موجود او كان هدف كتابه ذلك  – ولكنه اراد تفسير طريقة االتنوع فى الانواع  –

 ———————————————————————————————————————————–

ما هو الصحيح بنظرية التطور

ان . وجود سلسلة من الكائنات ووجود تشابه في الخلايا والجينات ووجود تسلسل منطقي وتدرجي في المخلوقات.(وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيرًا) [الفرقان: 2].
[العنكبوت:19]، {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}
(البقرة 65)(وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ )
ولكن ننبه ان اليهود الذين حولهم الله الى قرود لم يتناسل منهم احد وجاء فى صحيح مسلم ان المنسوخ لا يتناسل
ونطرية الاصل المشترك هذه تتوافق مع القران من ناحية ان اصل الوجود خلية مشتركة

فجسم الإنسان يحتوي ما تحتويه الأرض من عناصر فهو يتكوَّن من الكربون، والأوكسجين، والهيدروجين، والفوسفور، والكبريت، والآزوت، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والكلور، والمغنزيوم، والحديد، والمنغنيز، والنحاس، واليود، والفلورين، والكوبالت، والزنك، والسلكون، والألمنيوم، وكل هذه العناصر هي العناصر نفسها المكونة للتراب أيضا، وإن اختلفت نسبها بين الإنسان والتُّراب، ومن إنسان لآخر. كذلك فإن نسبة الماء من جسم الإنسان ، تعادل نسبة البحار إلى اليابسة في الكرة الأرضية، وهذا مايؤكد خلق آدم من تراب الأرض.

(ومن آياته أن خلقكم من تراب) [الروم:20].
(وجعلنا من الماء كل شيء حي) [الأنبياء: 30].

(وهو الذي خلق من الماء بشراً) [الفرقان: 54].

فكل هذه العناصر موجودة في تراب الأرض ، و لا يشترط أن تكون كل مكونات التراب داخلة في تركيب جسم الإنسان ، فهناك أكثر من مئة عنصر في الأرض بينما لم يكتشف سوى (23) عنصراً في تركيب جسم الإنسان ، و قد أشار لذلك القرآن حيث قال :

( من سلالة من طينٍ )–

فاصل الانسان هو من بعض عناصر الارض -وليس  من مركبات عناصر الارض –

فهناك فرق بين المركب الكيميائى والعنصر الكيميائى
فالمركب الكيميائى يتكون من عناصر كيميائية-مرتبة فى الجدول الدورى للعناصر
اما المركب فهو تركيبة من عناصر مختلفة فمثلا جزىء السكر الجلوكوز رمزه
C6H1206
اى انه يتكون من 6 ذرات كربون و12 ذرة هيروجين و6 ذرات اوكسجين
اى انه يتكون من 3 عناصر

لقراة الموضوغ كامل ومشاهدة الفديوهات والروابط  اضغط هنا

https://askmessenger1400.wordpress.com/2015/01/02/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AC%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%89-%D9%81%D9%89-%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81-2/

Advertisements